الرئيسية / لك سيدتي / معرض عالم الجمال بدبي يختتم دورته الـ23 بنجاح

معرض عالم الجمال بدبي يختتم دورته الـ23 بنجاح

اختتم معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط (عالم الجمال) فعاليات الدورة الـ23 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض (اليوم الخميس الموافق 10 مايو)، بمشاركة 1,736 عارضا من 62 دولة، إضافة إلى 22 جناحا دوليا وزيادة في نسبة نمو المعرض تصل إلى 20 في المئة.
تعد فترة المعرض التجاري من أكثر الفترات انشغالا بالنسبة للعارضين وأصحاب الشركات لعقد صفقات وإبرام اتفاقيات من خلال منصة المعرض الذي زاره أكثر ثلاثين ألف زائر من المنطقة. وتشير الأبحاث والدراسات التي أطلقتها مؤسسة يورو مونيتر العالمية تشير إلى نمو سوق التجميل وسوق مستحضرات وأدوات الزينة والتجميل وكذلك نمو سوق مستحضرات العناية بالجسم وبالبشرة والذي ارتبط بقطاع المنتجعات الصحية. شهدت قاعات المعرض خلال المعرض عروض تصفيف الشعر، طرق علاج العناية بالبشرة بالليزر، التدليك، تطويل الأظافر، الزخارف وعمل كريمات الوجه.
بلغت قيمة تجارة دبي الخارجية بالعطور ومواد التجميل في العام 2017 نحو 20 مليار درهم توزعت إلى الواردات بقيمة 11.5 مليار درهم والصادرات وإعادة التصدير بقيمة 8.34 مليار درهم، وأظهرت احصائية حديثة أصدرتها جمارك دبي بمواكبة معرض عالم الجمال الذي تنظمه شركة ميسي فرانكفورت، أن كمية البضائع في تجارة دبي بالعطور ومواد التجميل خلال العام 2017 بلغت 733 ألف طن.
وقد جاءت فرنسا في صدارة شركاء دبي التجاريين في واردات العطور ومواد التجميل بالعام 2017 بقيمة 2.7 مليار درهم تليها الولايات المتحدة الامريكية 1.4 مليار درهم ثم إيطاليا بقيمة 1.1 مليار درهم، وعلى مستوى الصادرات وإعادة التصدير للعطور ومواد التجميل جاءت المملكة العربية السعودية في مركز الشريك التجاري الأول لدبي بقيمة 1.1 مليار درهم ثم الولايات المتحدة بقيمة 855 مليون درهم وسلطنة عُمان بقيمة 588 مليون درهم.
كما أشارت التقارير السوقية، إلى حجم سوق مستحضرات التجميل العضوية في الشرق الأوسط وأفريقيا والذي يصل إلى 2.5 مليار دولار.
باولس: إقبال شديد على المعرض
وأشار أحمد باولس، الرئيس التنفيذي ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط:” حقق المعرض في دورته الـ23 نتائج مذهلة وقد أعرب العديد من العارضين عن رضاهم بعدد الزوار وبالإقبال الشديد نحو منتجاتهم الجديدة لمساحيق الزينة والتجميل”.
وأكدت دراسات وتقارير ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط استمرار نمو سوق المعارض في المنطقة وقيام الشركات بتطبيق خططها التوسعية وتعزيز استثماراتها في المنطقة بالإضافة إلى حرص الشركات على إقامة أهم المعارض العالمية والتجارية في منطقة الشرق الأوسط.
أبرز الفعاليات الناجحة في عالم الجمال
دعمت مدينة دبي موقعها بين الأسواق العالمية للعطور ومستحضرات التجميل عبر النمو المتصاعد في تجارتها الخارجية بهذه المواد. وقد أكدت تشهد الدورة الـ 23 لمعرض أدوات التجميل والزينة “بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2018” بدبي، والذي تنظمه ميسي فرانكفورت، مشاركة ناجحة وفعالة لجناح فلسطين الذي شارك للمرة الأولى في المعرض التجاري، بالإضافة إلى مشاركة 22 جناحاً دوليا.
تعد شركات التجميل البرازيلية والفرنسية والإيطالية والكورية من أبرز الشركات الدولية المشاركة في المعرض بالإضافة إلى الأجنحة من بيرو وروسيا المشاركة للمرة الأولى، وجذبت الأجنحة الدولية أكبر عدد من الزوار الذين تعرفوا على جديد صناعة أدوات ومساحيق التجميل والزينة وأدوات تصفيف الشعر.
وسجلت المشاركة البرازيلية نموا بنسبة 16 % مقارنة بدورة 2017 حيث شاركت بـ 49 عارضًا، من بينهم 38 عارضا ضمن الجناح البرازيلي و11 عارضًا فرديًا. كما تشارك كوريا أيضًا بـ 51 عارضًا هذا العام (11 عارضا فرديا و 40 عارضا ضمن الجناح الكوري) على مساحة 861 متر مربع ، بزيادة نسبتها 13 % مقارنة بالعام السابق.
كما تعد العطور المستوحاة من العمل العلاجي مع الأطفال المكفوفين، والروائح الفواحة لروح الدول الاسكندينافية أمثلة على أكثر العطور تفردا المبتكرة اليوم والتي نجحت في استقطاب الأفراد من محبي العطور الفريدة، حيث شاركت “بريجيت ويتشي” ومقرها سويسرا، وهي مؤسسة Art of Scent ، ضمن أكثر من 20 صانعا للعطور في فعالية “كونتسنس” – وهو معرض حصري للعطور المتخصصة في المعرض

عن mersal

شاهد أيضاً

طريقة عمل مكياج خفيف للمحجبات

قواعد المكياج إنَّ الحصول على مكياج مثالي يستلزم اتباع العديد من الخطوات السّهلة والأساسية، هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *