الرئيسية / الصحه و الطب / كيف اعرف اني حامل بالبصل ؟ حقيقة أم وهم

كيف اعرف اني حامل بالبصل ؟ حقيقة أم وهم

كيفية معرفة الحمل

تساعدكِ اختبارات الحمل على معرفة إذا ما كنتِ حامل، حيث أنها تفحص الدم أو البول للكشف عن هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية hCG، وهو الهرمون الذي تصنعه المشيمة بعد ارتباط البويضة المخصبة بجدار الرحم، وهي العملية التي تُسمى “انغراس البويضة“.

يحدث ذلك عادة بعد 6 أيام من التخصيب، كما ترتفع مستويات الهرمون بسرعة كل فترة تتراوح من 2 إلى 3 أيام. وتشمل اختبارات الحمل نوعان رئيسيان هما:

اختبار الدم: الذي يكشف مستويات الهرمون في فترة مبكرة جداً من الحمل، ويشمل نوعان هما اختبار الحمل النوعي الذي يؤكد وجود الهرمون فقط وبالتالي يؤكد حدوث الحمل من عدمه، واختبار الحمل الرقمي الذي يعطي النسبة الدقيقة للهرمون والتي يتم قياسها بوحدة الملليلتر لكل وحدة دولية.
اختبار البول: وهو الاختبار المنزلي الذي يتم شرائه من الصيدليات، ويتم استخدامه عن طريق وضعه في البول لبضعة دقائق حتى تظهر النتيجة إما إيجابية أو سلبية، وهي طريقة سهلة وسريعة لاكتشاف الحمل.
بالإضافة إلى ذلك كانت توجد بعض الطرق القديمة التي كانت تستخدمها بعض النساء للكشف عن الحمل، بالرغم من عدم وجود مصادر علمية مؤكدة لهذه الطرق وفعاليتها، ولذا سوف نعرض لكِ الآن إجابة السؤال كيف اعرف اني حامل بالبصل بدون إجراء تحليل، ثم نعرض الطرق القديمة الأخرى.

اقرأي أيضاً: تحاليل الحمل المختلفة وأهميتها .. وإلى ماذا تشير نتائجها؟

كيف اعرف اني حامل بالبصل ؟

هناك بعض الآراء والتجارب التي تشير باستخدام البصل قديماً لمعرفة حدوث الحمل، لذا أصبح هناك تساؤل لدى بعض النساء هو كيف اعرف اني حامل بالبصل دون شراء التحليل أو قبل اللجوء إلى إجراء الاختبارات

عن mersal

شاهد أيضاً

طبّقي طرق الوقاية من نزلات البرد على الفور

نزلات البرد هي عبارة عن التهابات فيروسية تصيب الجزء العلوي من الجهاز التنفسي أو المجاري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *