فوائد الكمثرى

تعد الكمثرى كنز مليء بالعديد من العناصر الغذائية التي توفر فوائد صحية، وهي واحدة من الفواكة المفضلة عند الكثيرين، وتحتوي الكمثرى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة والألياف التى تحافظ على صحة الجسم والبشرة والشعر.

** فوائد التمر للنفاس

إليك أهم فوائد الكمثرى للجسم

قد يعمل تناول الكمثرى على فقدان الوزن ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان، ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب إذا تم تناولها كجزء من نظام غذائي صحي شامل.
تعتبر الكمثرى من مصادر البوتاسيوم الجيدة، والبوتاسيوم معروف بأنه موسع للأوعية، مما يعني أنه قد يكون لها تأثير كبير على صحة القلب. والكمثرى غنية بالألياف الغذائية والتي تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم.
الكمثرى مميزة بأنها واحدة من الفواكة المحتوية على عدد قليل من السعرات الحرارية.
لاحتواء الكمثرى على الألياف الغذائية فهي مصدر يساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي. كما أنها تنظم حركة الأمعاء وتقلل من احتمالات الإصابة بالإمساك وكذلك الإسهال. وتحمي القولون وتساعد على امتصاص الماء في القولون.
الكمثرى غنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين C الذي يكافح الأمراض والحالات المختلفة داخل الجسم.
يمكن للمكونات المضادة للأكسدة والفلافونويد الموجودة في فاكهة الكمثرى أن تحدث تأثيرات مضادة للالتهابات في الجسم، مما يقلل من الألم المرتبط بالتهاب مثل التهاب المفاصل، الحالات الروماتيزمية، النقرس.
فاكهة الكمثرى مصدر غني بفيتامين أ والذي يعمل كمضادات للأكسدة، وتشارك في عدد من ردود الفعل الأنزيمية ووظائف الأعضاء، كما يمكنها أن تقلل من آثار الشيخوخة على الجلد مثل التجاعيد والبقع العمرية. وتقلل من تساقط الشعر، التنكس البقعي، إعتام عدسة العين، والعديد من الحالات الأخرى المرتبطة بعملية الشيخوخة.

عن mersal

شاهد أيضاً

الكفتة بدون بصل

المقادير – لحم مفروم : 1 كيلو – دهن : 250 غراماً (ماعز) – الفليفلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *