الرئيسية / لك سيدتي / طرق لجعل رائحة الفم جميلة

طرق لجعل رائحة الفم جميلة

رائحة الفم
يعاني العديد من الأشخاص من انبعاث رائحة كريهة من الفم، وقد تسبب لهم هذه المشكلة الحرج والضيق والعزلة عن الآخرين، الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن أنسب الحلول التي تقضي على هذه الرائحة المزعجة ومنح الفم النَفَس العطِر والمنعش، وعلى الرغم من وجود منتجات مختلفة تباع في الصيدليات لإخفاء هذه الرائحة، إلى أنّ اتباع بعض الطرق واستخدام الوصفات الطبيعية هي الطريقة المُثلى لعلاج هذه المشكلة، وسنتطرق في هذا المقال إلى ذكر أبرز هذه الطرق.[١]

طرق جعل رائحة جميلة للفم
اتبع الطرق الاتية لتحصل على رائحة فم جميلة:[٢]

تنظيف الأسنان ثلاث مرات في اليوم باستخدام الفرشاة والمعجون، وفي نهاية اليوم يجب استعمال خيط الأسنان للتنظيف والتخلص من بقايا الأطعمة بين الآسنان.
تنظيف اللسان جيداً باستخدام الجزء الناعم من الفرشاة، وذلك لاحتوائه على عدد كبير من البكتيريا المسبّبة لرائحة الفم الكريهة.
اختيار معجون الأسنان المناسب والمحتوي على مكوناتٍ طبيعية ومنعشة مثل مستخلص الشاي أو زيت النعناع.
التوقف عن العادات السيئة مثل التدخين؛ لأنه يُعد المسبب الرئيسي لرائحة مستديمة وكريهة للفم.

وصفات طبيعيّة للقضاء على رائحة الفم الكريهة
قم بتطبيق الوصفات الطبيعية للحصول على رائح فم جميلة:[٣]

خل التفاح: تُمزج نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح ونصف كوب من الماء للحصول على محلولٍ مخفف، ويُستخدم كمضمضة للفم لمدة عشر دقائق، ويُفضل تطبيق هذه الوصفة مرة قبل الإفطار ومرة قبل النوم مساءً.
البيكنغ صودا: توضع كمية قليلة من البيكنغ صودا في فرشاة الأسنان ثم تُدعك بها الأسنان جيداً بعد ذلك تُشطف بالماء.
الحمضيات: تُفرك الأسنان بقشر الحمضيات التي تمنح الفم رائحة منعشة ومميزة مثل قشر البرتقال.
الماء: شرب الماء من حينٍ لآخر يعالج مشكلة جفاف الفم، ويساهم في التخلص من رائحة الفم الكريهة، كما يمكن المضمضة بالماء فقط من وقتٍ لآخر.
الزنك: تناول الأغذية المحتوية على كمياتٍ عالية من الزنك مثل: القرع الهندي، والكاكاو، واللحوم العضوية، واليقطين، ويساعد في التخلص من الرائحة المزعجة، حيث إنّ أغلب الشركات المصنعة لغسولات الفم تستخدم الزنك في تصنيع هذه المنتجات.
التوابل العطرية: مضغ مختلف أنواع التوابل العطرية من حينٍ لآخر يقضي على رائحة الفم الكريهة، وأبرز هذه التوابل اليانسون، وبذور الشمر، وأعواد القرفة، وحب الهال، والقرنفل.
البقدونس: يحتوي البقدونس على مادة الكلوروفيل التي تحارب البكتيريا وتساهم في تحسين عملية الهضم، الأمر الذي يُقلل من انبعاث رائحة كريهة للفم، ويُستخدم عن طريق مضغه نيئاً، أو بشرب مغلي البقدونس من وقتٍ لآخر لمنح الفم رائحةً منعشة.
النعناع وعلكة النعناع: شرب كوب من النعناع الدافىء بعد كل وجبة، أو مضغ علكة النعناع يساهم في منح الفم رائحة عطرية.
الشاي: يحتوي الشاي الأسود أو الأخضر على مادة البوليفينول التي تقضي على البكتيريا المسببة لرائحة الفم المزعجة، كما يُعتبر الشاي مطهراً طبيعياً للفم خاصةً إذا أضيفت له بعض التوابل العطرية

عن mersal

شاهد أيضاً

نصائح عن الجمال

تناول وجبة الإفطار إحدى نصائح الجمال المهمة هي المداومة على تناول وجبة الإفطار التي تُعدّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *