الرئيسية / تكنولوجيا / تعرف على إصدار 103 من جوجل لتسهيل مزامنة العناصر…

تعرف على إصدار 103 من جوجل لتسهيل مزامنة العناصر…

 

قررت شركة جوجل Google الأمريكية طرح الإصدار 103 من نظام التشغيل Chrome OS، ومن المفترض أن يأتي النظام الجديد بالمزيد من الميزات التي تُسهل على المستخدمين عملية مشاركة الأشياء بين أجهزة Chromebooks والأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد Android.

 

وبحسب تقرير نشره موقع engadged مؤخرًا، فإن الشركة كانت قد كشفت مؤخرًا في CES أن Phone Hub سوف يحصل على ترقية من جهاز Chromebook، بما يُمكن المستخدم من الوصول على الفور إلى أحدث الصور التي التقطها بهاتفه، حتى وإن كان الهاتف ليس متصلًا بالإنترنت.

وبناء على الميزة الجديدة، فإنك إذا ما قمت بالتقاط صورة عبر هاتفك فإنها سوف تظهر بشكل تلقائي في قسم الصور الحديثة في Phone Hub، الأمر الذي يُمكن المستخدم من التحكم في بعض ميزات الهاتف المحمول عبر الكمبيوتر أو اللاب توب.

كل ما عليك فعله هو الضغط على الصورة لتنزيلها، وتبدو الأمور وأنها خيار أكثر أناقة من الانتقال إلى موقع صور جوجل أو القيام بإرسال الصورة عبر البريد الإلكتروني، كما تُتيح لك الميزة الجديدة طريقة لتوصيل جهاز Chromebook بالإنترنت بسرعة أكبر حال رغبتك في ربط الكمبيوتر المحمول بشبكة واي فاي محفوظة بالفعل لديك في هاتف الأندرويد.

وحينها يمكنك استخدام ميزة المشاركة القريبة من خلال الانتقال إلى علامة تبويب شبكة الواي فاي عبر الدخول إلى إعدادات الإنترنت في هاتفك، ومن ثم تحديد خيار المشاركة، وبعدها يمكنك الضغط على الزر القريب لاختيار Chromebook الذي تريد أن تتصل به عبر الإنترنت، بعدها يمكن أن يتصل جهاز Chromebook بشكل تلقائي بالإنترنت وحفظ بيانات اعتماد تسجيل الدخول دون الحاجة لكتابتها كل مرة

عن mersal

شاهد أيضاً

أهم ميزات كاميرا GoPro Hero 10 الجديدة…

  صدرت كاميرا GoPro Hero 10 هذا العام لتكون أحدث نموذج من كاميرا المغامرات المفضلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.