الرئيسية / منوعات / بينما الآية معكوسة تماما في الكويت

بينما الآية معكوسة تماما في الكويت

تفاعل ناشطون على نطاق واسع مع مقطع فيديو أثار حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحديث مواطن أردني حول الوافدين المصريين والشعب المصري بشكل عام.

المواطن الأردني ظهر في مقطع الفيديو الذي رصدته “وطن” يشيد بالمصريين بشدة: “من لم يستطع أن يتعامل مع إخواننا المصريين في الوطن العربي باحترام وأدب ويضعهم في القمة، فهو أمي، لم يتعلم من مدارس ولا جامعات ولا تعلّم حتى من أهله الأدب
وتابع مستنكرا إساءة البعض للوافدين المصريين بدول الخليج: “لأن إخواننا المصريين هم إخواننا جميعاً، لأن ستنا هاجر مصرية، وزوجة الرسول صلى الله عليه وسلم مصرية”.

وأضاف: “المصريين يا إخوان الناس أخذت عنهم فكرة بسبب أنهم عمالة، بسبب فرق العملة ويشتغلوا بالدول العربية
وواصل: “الأغلبية اللي بتستهزئ بالمصريين، قارن شهادة المصري وقارن شهادته، بتلاقي المصري معاه بكالوريوس، ولكن الغربة والحاجة لتحسين الوضع الاجتماعي، واللي يستهزئ اللي بالمواطن المصري تجد مستواه العلمي متدني للغاية”.

وزاد مادحا المصريين: “اسأل أي مصري عامل في أي مجال، أقل شيء تلاقيه دبلوم أو بكالوريوس، والشخص اللي يستهزئ فيه ما كمّل ثالث اعدادي
وأثار حديث المواطن الأردني حول المصريين بهذه الطريقة، ردود أفعال كبيرة عبر تويتر، حيث أثنى المغردون على ما جاء به الأردني في حديثه، معتبرين بأنها شهادة للتاريخ بحق المصريين والشعب المصري الذي سجل بطولات كبيرة في كافة المجالات العلمية والمهنية.

بينما الآية معكوسة تمام في الكويت حيث انتشرت خلال الأيام الماضية، العديد من التصريحات والمقاطع المصورة التي وجه فيها انتقادات حادة للوافدين المصريين وسلوكهم داخل الكويت.

وكان آخر هذه المقاطع للكاتب الصحفي الكويتي علي الفضالة الذي شن هجوماً لاذعاً على الوافدين المصريين؛ بسبب تصرفاتهم الأخيرة في الكويت، واصفاً إيّاهم بالمرضى النفسيين والمحتلين

عن mersal

شاهد أيضاً

ما هو الذهب الأزرق

الذهب الأزرق جميعنا نعرف الذّهب الأصفر الذي تحرص الكثير من السّيدات على اقتنائه والتّزيّن به، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *