الرئيسية / الصحه و الطب / إعلان أول حالة إصابة بـ انفلونزا الطيور في السعودية .. هل ينتقل إلى الإنسان؟

إعلان أول حالة إصابة بـ انفلونزا الطيور في السعودية .. هل ينتقل إلى الإنسان؟

أعلن المتحدث الرسمي بوزارة البيئة السعودية عن ظهور أول حالة إصابة بـ انفلونزا الطيور في السعودية H5N8، وذلك بأحد مزارع تربية الدواجن في العاصمة الرياض.

وأكد المتحدث باسم الوزارة أن هذه السلالة من انفلونزا الطيور لا تنتقل إلى الإنسان، حسب ما تذكره منظمة الصحة العالمية، مضيفا أنه يصيب الطيور فقط.

انفلونزا الطيور في السعودية .. والسيطرة عليها
كما أوضح في البيان المختصر على حسابه الرسمي على تويتر أن فرق الطوارئ المختصة بالثروة الحيوانية، قامت بالسيطرة على البؤرة، من أجل السيطرة على انفلونزا الطيور في السعودية وتجنب تفشي العدوى إلى أماكن أخرى

ما هي انفلونزا الطيور H5N8؟

المعلومات عن هذه السلالة ليست متوفرة بالشكل الكامل لكافة الجوانب، ولكن حسب ما تذكره منظمة الصحة العالمية على موقعها الرسمي، انفلونزا الطيور H5N8 هي سلالة انتشرت بسبب الطيور المهاجرة في آسيا وأوروبا، الأمر الذي قد يؤثر على الطيور المنزلية والبرية في أي بلد مصاب.

وهي سلالة لم يتم الإبلاغ عن انتقالها للإنسان حتى الآن، ولكن لا يمكن في نفس الوقت استبعاد حدوث ذلك أيضا بالرغم من ضعف الاحتمالات.

جدير بالذكر أنه تم الإبلاغ عن ظهور حالات تفشي للسلالة في بعض البلدان الأوروبية بنهاية 2019، لكن لم يتم الإبلاغ عن إصابة حالات بشرية حتى الآن، فمن النادر أن يصاب البشر بانفلونزا الطيور، وتكون الإصابة نتيجة التعامل المباشر مع الطيور المريضة أو النافقة، لكن يظل من المهم المراقبة المستمرة، تحسبا لتغير الفيروس في أي وقت وبالتالي إمكانية انتقاله للبشر.

عن mersal

شاهد أيضاً

طبّقي طرق الوقاية من نزلات البرد على الفور

نزلات البرد هي عبارة عن التهابات فيروسية تصيب الجزء العلوي من الجهاز التنفسي أو المجاري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *