الرئيسية / الصحه و الطب / 7 عوامل رئيسة تقي من خطر الإصابة بأمراض القلب
دخول الشات

7 عوامل رئيسة تقي من خطر الإصابة بأمراض القلب

كشفت دراسة أميركية أن 7 عوامل رئيسة، يمكن أن تساعد في الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، إذا حرص الأشخاص على متابعتها بشكل مستمر.

الدراسة أجراها باحثون بجامعتي فاندربيلت وتافتس ومستشفى ومختبر علم الأوبئة الغذائية في ولاية بنسلفانيا الأميركية، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية (JAMA Network Open) العلمية.

وحسب جمعية القلب الأميركية، فإن المقاييس الصحية السبعة التي تَتنبأ بصحة القلب تشمل 4 سلوكيات يسيطر عليها الأشخاص، و3 قياسات حيوية دورية يجب أن تبقى في مستويات صحية.

وتشمل السلوكيات القابلة للتعديل: عدم التدخين، والحفاظ على وزن صحي، وتناول الطعام الصحي، وممارسة الأنشطة الرياضية؛ فيما تشمل القياسات الحيوية ضغط الدم والكوليسترول والسكر في الدم.

وقام الباحثون بدراسة مدى تأثير هذه التدابير السبع على صحة القلب في المستقبل، ووجدوا أن التزام الأشخاص بهذه العوامل يحدد درجة صحة القلب والأوعية الدموية.

وللوصول إلى نتائج الدراسة، تابع الباحثون بيانات حوالي 75 ألف شخص من البالغين في الصين، الذين أكملوا استبيانات حول صحتهم وخضوعهم لاختبارات سريرية واختبارات معملية خلال مدة الدراسة التي استمرت 4 سنوات.

عن mersal

شاهد أيضاً

تمدد الاوعية الدموية و أسبابه و أعراضه و أنواعه و علاجه

قد يصاب البعض دون أن يعرف بـ تمدد الاوعية الدموية ، مما قد يؤدي لمضاعفات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *