الرئيسية / الصحه و الطب / 5 غذاء يخلو تقريبا من السعرات الحرارية

5 غذاء يخلو تقريبا من السعرات الحرارية

نشر الكاتب أندريس ماسا في صحيفة “إلبايس” elpais.com مقالا استعرض فيه أغذية تحتوي على أقل قدر ممكن من السعرات الحرارية، وتمثل في الوقت نفسه مصدرا غنيا بالمعادن والعناصر الغذائية اللازمة للجسم، قد تكون مفيدة لمن يسعون لاتباع حمية غذائية أو إنقاص الوزن.
ونقدم لك هنا 27 غذاء يحتوي على أقل من 100 سعر حراري لكل 100 غرام:
1- الفراولة والتوت: لذة مقاومة للأكسدة
كل 100 غرام من هذه الثمار الموسمية التي تتميز بطعمها الرائع، تحتوي على 36 أو 38 سعرا حراريا. وفي الوقت نفسه، تحتوي هذه الغلال على كمية من الفيتامين سي تفوق ما يوجد في البرتقال، وهو فيتامين معروف بمميزاته المضادة للأكسدة. علاوة على ذلك، تعدّ هذه الثمار غنية بالألياف، مما يجعلها مفيدة لمشاكل الهضم والحمية الغذائية.
2- الكرافس

3- البصل: هل يمكن أن نعيش من دونه؟
هذا المكون طعمه محبوب لدى البعض، وهو كثير الاستعمال خاصة خلال فصل الربيع، كما أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة.
ومن مميزات البصل أنه لا يفقد الكثير من خصائصه الغذائية عند طبخه بالشكل الصحيح، ولا تتغير عدد سعراته الحرارية بشكل كبير. فعندما يكون البصل مشويا يرتفع عدد هذه السعرات إلى 38 (لكل 100 غرام)، وعند غليه في الماء ينخفض العدد إلى 18.
4- الأخطبوط: مصدر للزنك
حيوان الأخطبوط ذكي ولذيذ، ويحتوي على كمية قليلة نسبيا من السعرات الحرارية، لا تتجاوز 69 في كل 100 غرام. فضلا عن ذلك، يحتوي الأخطبوط على كمية قليلة من الدهنيات وكمية عالية من البروتينات. ويعد عنصر الزنك الموجود في الأخطبوط مهما للغاية للرجال والنساء على حد السواء.
5- الهندباء
نوّه الكاتب بتاريخ هذه النبتة، التي تُعتبر صنفا من أصناف الهندباء البرية التي اكتشفها الفلاحون البلجيكيون سنة 1850. وعموما، يحتوي هذا النوع على 9 سعرات حرارية في كل 100 غرام، وهو غني بالألياف والعناصر الغذائية مثل حمض الفوليك والمغنيسيوم وفيتامين ك

عن mersal

شاهد أيضاً

اكتشفي أسباب سرطان عنق الرحم

يعد سرطان عنق الرحم ثالث سرطان في العالم من حيث نسب الإصابة، بعد سرطان الرئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *