الرئيسية / اخبار الرياضة / نتائج مورينيو أفضل من زيدان مع ريال مدريد في كل البطولات

نتائج مورينيو أفضل من زيدان مع ريال مدريد في كل البطولات

تعادل مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان مع نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو، في عدد المباريات كمدرب للفريق، وكانت مواجهة الملكي التي تعادل فيها 2-2 أمام باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم هي المباراة رقم 178 للمدرب الفرنسي.
ورغم أن زيدان أصبح قاب قوسين من تخطي رقم نظيره البرتغالي فإن مورينيو يتفوق بمعدل فوز أفضل بـ128 انتصارا و28 تعادلا و22 هزيمة، مقارنة بـ119 فوزا و37 تعادلا والعدد نفسه من الخسائر لزيدان.
كما تفوق الملكي مع مورينيو من حيث معدل الأهداف مسجلا 475 هدفا ومني مرماه بـ168 هدفا، وهو أكثر مما سجله الفريق مع زيدان بـ27 هدفا.
كما جاءت جميع أرقام مدرب توتنهام الحالي أفضل من مدرب ريال مدريد الحالي في جميع المسابقات، حيث فاز مورينيو بنسبة 76% من مبارياته في الدوري الإسباني، و67% من مباريات دوري أبطال أوروبا والكأس المحلية.
بينما فاز زيدان بنسبة 68% بالليغا و64% في أبطال أوروبا و50% في الكأس.
وتولى زيدان تدريب ريال مدريد للمرة الأولى في الرابع من يناير/كانون الثاني 2016 وفاز بثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا في موسمين ونصف. وبعد أن أحرز لقبه الأوروبي الأخير، غادر زيدان قبل أن يعود في الموسم الماضي لقضاء فترة ثانية مع ريال مدريد شهدت تراجعا في النتائج بشكل كبير

عن mersal

شاهد أيضاً

سواريز وكافاني.. أتلتيكو مدريد يطلق خطة “أخطر هجوم بأوروبا”

بعد ساعات من توقيع الأوروغواياني لويس سواريز، بدأ نادي أتلتيكو مدريد الإسباني مفاوضات مع مواطنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *