الرئيسية / لك سيدتي / كيف أصغر أنفي دون عمليات

كيف أصغر أنفي دون عمليات

الأنف
يعتبر الأنف من أهم ملامح الوجه، فكلّ شخصٍ يحلم بالحصول على أنف مثاليٍ للتّخلص من الكثير من الحرج وعدم الثقة بالنّفس؛ فيعتبر الأنف الصّغير والنّحيف من أهم معايير الجمال، وقد أوجدت العديد من عمليات التّجميل التّي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص، وخاصّةً السّيدات لتجميل الأنف، لكن هذه الطّريقة مكلفةٌ بحدٍ كبير، وقد تكون النّتيجة غير مرغوب بها بعد إجراء العملية، لذلك سنقوم في هذا المقال، بتناول العديد من الخلطات، والتّمارين الرّياضية التّي تعمل على تصغير الأنف بشكلٍ ملحوظ، كما أنها تغني عن عمليات التّجميل.

خلطات تصغير الأنف
خلطة الزّنجبيل
الزّنجبيل معروفٌ بقدرتهِ على حرق الدّهون، وإذابتها؛ فيتم استخدامه لإذابةِ دهونِ الأنف وحرقها؛ فمن المعروف أن عظام الأنف غالباً ما تكون صغيرةً جداً، ويعود سبب كبر الأنف إلى الدّهون المتراكمةِ تحت الجلدِ عند منطقة الأنف؛ فتعتبر هذه الخلطةُ من الخلطات الفعالّةِ في التّخلص من دهون الأنف، ويتم إعدادها بخلط ملعقةٍ من الزّنجبيل المطحون، مع ملعقةٍ من معجون الأسنان، وملعقةٍ من خل التّفاح، ومزجهم معاً، ودهن الأنف في هذه الخلطة، ولكن يجب الحذرُ من الاقتراب إلى منطقة العين.

تتركُ الخلطةُ لمدة ربع ساعةٍ حتى يتشرّبها الأنف، وتأخذ مفعولها، للحصول على نتيجةٍ جيدةٍ، ومن الممكن الشّعور في بعض الحرقةِ في منطقةِ الأنف، فلا داعي للقلق فهذا سببهُ حرق الدّهون، ومن الممكن استخدام الزّنجبيل الطّازجِ ببرشه، وخلطه مع القليل من الماء، ووضعه على منطقةِ الأنف.

خلطة زيت الخروع والحلبة
يُخلط القليل من زيت الخروع مع القليل من زيت الحلبة، ويُدهن الأنف بهذا الزّيت، ويُترك لمدةِ ساعةٍ، ويجب المداومةُ على هذا المزيج يومياً لملاحظةِ الفرق.

تمارين تصغير الأنف
تمرين اليوجا للأنف
يُستخدم هذا التّمرين لشدّ عضلات الأنفِ وتصغيره؛ وذلك بفتح الفم، وشدّ الفكِ إلى الأمام قدر الإمكان، ووضع إصبع السّبابة على جانبيّ الأنف، وأخذ نفسٍ عميقٍ، والعمل على الضّغط على جانبيّ الأنف بقوةٍ، وتحريك الأنف إلى الأسفل والأعلى، وأخذ شهيقٍ وزفير. تحريك الأنف في اتجاهات متعددة لفقد الدّهون المتراكمةِ بهِ ونحتهِ.

تمرين التّنفس
يتم عمله بإغلاق إحدى فتحتي الأنف باستخدام إصبعِ السّبابة، وبالضّغط على جانب الأنف والتّنفس من جهةٍ واحدةٍ لمدةِ ثوانٍ، والتّبديل في الضّغط على فتحة الأنف الأخرى، وتكرارُ هذه الحركةِ عدةَ مراتٍ في اليومِ الواحدِ للحصولِ على نتيجةِ جيدة.

تمرين الابتسامة
الابتسامة من أهم الأمور التّي تعمل على شدّ عضلات الوجه، وكذلك تعمل على الحفاظ على صحة الأنف من التّرهلاتِ أو الدّهون المتراكمة، فتكفي الابتسامةُ يومياً، لعدةِ مراتٍ، مع رفع عضلاتِ الأنف إلى الأعلى وتكرارِ ذلك للحصول على نتيجةٍ فعالة.

عن mersal

شاهد أيضاً

طريقة عمل مكياج خفيف للمحجبات

قواعد المكياج إنَّ الحصول على مكياج مثالي يستلزم اتباع العديد من الخطوات السّهلة والأساسية، هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *