الرئيسية / الصحه و الطب / علاج المياه البيضاء بطرق مختلفة.. ونصائح مهمة للتعامل معه

علاج المياه البيضاء بطرق مختلفة.. ونصائح مهمة للتعامل معه

ما هي المياه البيضاء على العين؟

المياه البيضاء على العين أو الساد أو إعتام عدسة العين، كلها مصطلحات تعبر عن تغييم عدسة العين، حيث تصبح الرؤية للأشخاص الذين يعانون من المياه البيضاء أشبه بوجود غيمة أو النظر من وراء زجاج عليه ضباب!

وهذه الرؤية الغائمة التي تسببها المياه البيضاء، تسبب مشكلات في الرؤية قد تؤثر على العادات اليومية مثل قيادة السيارة ليلا، أو مشاهدة تعبيرات الوجوه.

أهم ما يميز حالة إعتام عدسة العين أو المياه البيضاء هو أنها تتطور ببطء، ولكن مع مرور الوقت للأسف ستتداخل الحالة مع البصر والرؤية وتؤثر عليه.

شاهد إنفوجرافيك: كل ما تريد معرفته عن إعتام عدسة العين.

ما هي أعراض إعتام عدسة العين؟

رؤية غائمة على العين وعدم وضوح الرؤية.
زيادة صعوبة الرؤية في الليل.
حساسية تجاه الضوء والوهج.
الاحتياج إلى ضوء أكثر عند القيام بالأنشطة.
رؤية الهالات حول الضوء.
الرؤية المزدوجة في العين الواحدة.
تلاشي أو اصفرار الألوان.
متى يجب استشارة الطبيب؟

يجب أن تقوم بتحديد موعد مع الطبيب في حال لاحظت أي تغييرات في الرؤية أو تطور للحالة، مثل الرؤية المزدوجة أو ألم العين المفاجئ أو ومضات الضوء، أو الصداع المفاجئ.

علاج المياه البيضاء بدون جراحة

تعتبر النظارات هنا هي الحل  الأول لـ علاج المياه البيضاء على العين ، ولكن في حال لم تفلح النظارات في تصحيح الرؤية، سيكون الحل هنا في الجراحة.

علاج المياه البيضاء بالجراحة

يتم اللجوء للجراحة في حال بدأت المياه البيضاء التأثير على الأنشطة اليومية والعادية التي تقوم بها، مثل القراءة أو حتى القيادة.

في الحقيقة يعود للطبيب ولك حرية اختيار موعد إجراء عملية المياه البيضاء، خاصة أن الحالة تتطور ببطء، ولكن عند مرضى السكري يكون الوضع مختلف، فقد تؤثر المياه البيضاء على الرؤية لديهم بشكل أكبر.

في كل الأحوال يجب عليك المناقشة مع الطبيب حول فوائد ومساوئ عملية المياه البيضاء قبل أن تقرر القيام بها، وفي حال قررت عدم القيام بها أو تأجيلها يجب عليك القيام بمتابعات دورية وفحوصات مستمرة مع الطبيب، لمراقبة مدى تطور الحالة وتأثيرها على الرؤية لديك

عن mersal

شاهد أيضاً

فوائد الخميرة الصحية وأضرار الإفراط في تناولها

لا يوجد منزل لا يخلو من خميرة البيرة التي تستخدم عادة في الخبز، ولكن هناك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *